توقيع مذكرة تفاهم حول حلول الثورة الصناعية الرابعة

أبرمت شركة أرامكو مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك حول الثورة الصناعية الرابعة.

ووقَّع الاتفاقية أحمد الغامدي؛ مدير إدارة أساليب التصنيع والمراقبة في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد عبدالله السعدي؛ ورئيس شركة شنايدر إلكتريك السعودية، السيد نجيب النعيم؛ نيابة عن الشركة الأم.

وتغطي مذكرة التفاهم نطاقًا واسعًا من الموضوعات التي يُتوقع لها أن تُحدث تحولًا في عديد من الصناعات، ومن بينها قطاع النفط والغاز. وتشمل تلك الموضوعات: الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والتحليلات المتقدّمة، ومحاكاة الأصول ثلاثية الأبعاد. كما ستبحث المذكرة: نظم إدارة الطاقة، ونظام إدارة أعمال التصنيع المتكامل.

وستضع مذكرة التفاهم أهدافًا لزيادة نتائج الأبحاث في مجال الحلول الرقمية، فضلًا عن تعزيز الوجود المحلي لشركة شنايدر إلكتريك في المملكة، خاصةً في مجال تطوير الحلول، والتصنيع، والدعم؛ ما سينعكس إيجابًا على فرص تطوير المواهب والتدريب في المجالات ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة.

يُذكر أن هذه المذكرة واحدة من عدة مذكرات تم توقيعها مع الشركات وروَّاد الصناعة في مسعى لمساندة برنامج تحوُّل الشركة 2020 وتحقيق رؤية المملكة 2030.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.