توقيع عقد للغاز غير التقليدي بين أرامكو وهاليبرتون الأمريكية

وقّعت أرامكو السعودية اليوم الأحد، عقد تحفيز آبار الغاز غير التقليدي مع هاليبرتون الأمريكية، وذلك في إطار جهود الشركة لتطوير برنامجها للموارد غير التقليدية.

وتم توقيع العقد بحضور كل من: رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون جيفري ألن ميلر، حيث يعزز ذلك سعي أرامكو السعودية الحثيث لإنتاج وتطوير الغاز غير التقليدي لتلبية الاحتياجات المحلية، وتوفير المواد الخام اللازمة لتطوير قطاع الكيميائيات، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية انسجامًا مع رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحوّل الوطني 2020.

وتوفر الاتفاقية الجديدة كوادر مهنية مؤهلة، ومعدات لتنفيذ خدمات تحفيز آبار الغاز غير التقليدي التي تشمل: أنشطة التكسير الهيدروليكي، والأعمال المساندة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أمين الناصر: “تتوسع أعمال أرامكو السعودية في عدة مجالات حيوية ومن ضمنها الاستثمار في الغاز غير التقليدي وتطوير موارده. وقد حققت أرامكو السعودية قفزات خلال السنوات الثلاث الماضية في المراحل الأولى من أعمال التطوير، ونحن الآن ننتقل إلى مرحلة جديدة ومهمة في تلك الأعمال”.

وأضاف “سيساعد العقد الموقع مع هاليبورتون أرامكو السعودية في تحقيق قفزات نوعية في هذه المرحلة الجديدة، بما يتماشى مع هدف الشركة الرامي إلى التوسُّع في أعمال الغاز، وأن تكون أعمال الغاز غير التقليدي بمستوى عالٍ من الكفاءة ينافس أفضل المستويات التشغيلية في العالم”.

يشار إلى أن برنامج أرامكو السعودية لتطوير الموارد غير التقليدية يستهدف ثلاثة مناطق، تشمل: شمال السعودية، جنوب الغوار، وحوض الجافورة والربع الخالي.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *