C-S_qVaW0AAuAR0

توظيف 20 طالبًا بندوة “اعرف حقك” في مجال التأمين

أعلن باسم عودة؛ رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين، عن تكفل اللجنة بتوظيف أكثر من ٢٠ طالبًا سعوديًا ممن حضروا  ندوة “اعرف حقك في تأمينك”، التي نظمها نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالشراكة مع مؤسسة النقد في مقر غرفة الرياض، أول أمس الثلاثاء، بحضور هشام طاشكندي؛ مدير إدارة الرقابة على شركات التأمين.

لفت عودة إلى توجه شركات التأمين لسعودة الوظائف، بتوجيه ومتابعة من مؤسسة النقد، مشيرًا إلى أنه سيتم توظيف الطلاب فور انتهائهم من الدراسة، بجانب منحهم دورات تدريبية مميزة أثناء فترة الدراسة.

وجاءت الندوة ضمن حملة متكاملة استمرت طوال شهر أبريل للتوعية بحقوق التأمين، ودشنها الدكتور أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

وشارك في الندوة عبدالرحمن السهلي؛ الرئيس التنفيذي لشركة وفا للتأمين والراعي الرئيسي للحملة، والذي أكد على وجود فرص مناسبة ومميزة للشباب السعودي في شركات التأمين، وعادل العيسى؛ المتحدث الإعلامي لشركات التأمين، الذي أجاب على استفسارات الحضور، والمهندس سامي العلي، الذي أثرى الندوة بخلفيته التأمينية المميزة، وفهد الحمادي؛ رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة الرياض، الذي أوضح دور الغرفة في خدمة المجتمع وتعريف كافة الفئات بحقوقها التأمينية.

وتضمنت فعاليات الندوة معرضًا لبعض شركات التأمين، كما تلقى المتحدثين  والقائمين على حملة “اعرف حقك في تأمينك” دروعًا تذكارية.

جدير بالذكر أن أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، كان قد أشار في كلمته بافتتاح “ندوة التأمين السعودي الرابعة” التي انطلقت نهاية شهر أبريل المنصرم، إلى إنه سيتم توطين الوظائف الفنية والقيادية في شركات التأمين، بعد إلزام شركات التأمين بتوطين وظائف إدارات مطالبات المركبات وإدارات العناية قبل 2 يوليو المقبل، موضحًا أن نسبة التوطين بشركات التأمين وإعادة التأمين بلغت حاليًا 58%.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *