توطين المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي

تتجه إمارة المنطقة المركزية للحرم النبوي الشريف إلى توطين المحلات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، على أن يتم توطين 50% منها كمرحلة أولى.

ووزع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة، خطابات على المحلات التجارية بالمنطقة المركزية بتتعيين موظفين سعودين بداية من العام المقبل.

وتضم المنطقة المحيطة بالمسجد النبوي نحو 5 آلاف محل، موزعة على الفنادق، وأنشطة بيع المشغولات الذهبية، والعطور، والخردواتظن والملابس، والتمور، إلى جانب المطاعم، كما أن هذه المنطقة تحقق عوائد سنوية ضخمة خاصة في موسم الحج؛ نظرًا للكثافة العالية وزيادة عدد ساعات العمل التي قد تصل إلى 18 ساعة يوميًا.

كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قررت في وقت سابق قصر توطين المراكز التجارية المغلقة بالمملكة، بقصر العمل فيهم على حاملي الجنسية السعودية من الجنسين، كما جاء في بيان صادر للوزارة مؤخرًا أن برنامج “نطاقات” يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة للمواطنين، وخفض نسبة البطالة بين السعوديين من 12.1% إلى 9%، وزيادة مشاركة المرأة في السوق إلى 28% ، وذلك بحلول 2020.

 

كتبت:سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية توزع 2 مليار ريال أرباح

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توزيع 2 مليار ريال أرباح على أسهمها المدرجة في البورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *