أمير حائل

توطين المراكز التجارية في منطقة حائل

أعلن الدكتور علي بن ناصر الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، عن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة حائل، بتوطين المجمعات والمراكز التجارية “المولات” بالمنطقة، اعتبارًا من مطلع العام الهجري المقبل، بهدف توفير مزيد من الفرص الوظيفية للشباب من الجنسين.

جاء ذلك في ملتقى شباب وشابات العمل لعام 2017 “شعلة”، الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي في مقر غرفة حائل.

وأكد الغفيص  أن الموافقة جاءت استجابة لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توطين المراكز التجارية، وفي ضوء قرارات التأنيث للأنشطة والمحلات التي أصدرتها الوزارة سابقًا، حيث شكلت لجنة من الأمارة وعدد من الجهات المعنية لمتابعة مشروع توطين المراكز التجارية بالمنطقة.
يذكر أن الدكتور الغفيص كان قد أصدر قرارًا وزاريًا بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات)؛ لتوفير فرص عمل للمواطنين من الجنسين، في مختلف مناطق المملكة.
ونص القرار على الالتزام بشروط عمل المرأة وقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، بالإضافة إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية هو الذي يحدد الخطة الزمنية للتطبيق ومواقعها، وفقاً لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، ويتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *