تنظيم عدة ورش عمل لشرح آليات تقديم الإقرارات الضريبية

تنظم الهيئة العامة للزكاة والدخل عدة ورش عمل لشرح آليات تقديم الإقرارات الضريبية في عدد من المدن والمحافظات السعودية خلال الشهر الجاري، وذلك في إطار جهودها لمساعدة المنشآت على الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة.

ودعت ممثلي المنشآت التجارية، التي تزاول أعمالها في تلك المدن، إلى حضور هذه الورش للاطلاع على أهمية تقديم الإقرارات، والخطوات المطلوبة لتقديم الإقرار. وقد سبق أن نظمت الهيئة ورش عمل أخرى حول الإقرارات الضريبية في كل من محافظة حفر الباطن والمدينة المنورة.

وبحسب نظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، يتوجب على جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة ممن تتخطى قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال سعودي، تقديم إقراراتها الضريبية بشكل شهري.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤشرات إيجابية لأداء السوق العقاري السعودي بالنصف الثاني من 2018

ذكر تقرير لشركة جيه إل إل العالمية للاستشارات الاستثمارات العقارية الرائدة عالميًا، أن هناك مؤشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *