تناسب رجال الأعمال: كاديلاك تطلق XT4 بالدفع الرباعي في الشرق الأوسط

تقترب شركة كاديلاك من طرح طرازها الكروس أوفر من السيارة XT4 2019 في أسواق الشرق الأوسط، بعد الإعلان عنها مؤخرًا في معرض نيويورك للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية.

يجمع تصميم السيارة بين اختيارات الشباب من حيث الشكل الرياضي وقوة السيارات رباعية الدفع، بالإضافة إلى مقصورة فارهة تناسب فئة رجال الأعمال.

 

محرك تيربو

تتميز XT4 2019 بمحرك تيربو 4 سلندر سعة 2 لتر، بقوة 237 حصانًا وعزم 350 نيوتن في الدوران، متصل بناقل حركة من 9 سرعات، يمكنه قطع مسافة 100 كم خلال 8 ثوانٍ، باستهلاك بنزين يصل إلى 12.7 لتر لكل 100 كم.

وزودت كاديلاك سياراتها بنظام دفع أمامي للعجلات بشكل قياسي، فيما تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات بشكل اختياري للفئات العليا.

شكل رياضي

 

صممت السيارة بشكل رياضي لتناسب فئة الشباب؛ إذ تم تصغير جسمها، وزودت بشبك أسود لامع مستوحى من طرازات V-Series، ومقابض أبواب من الكروم الساطع، ومصابيح أمامية وخلفية على شكل حرف L بتقنية LED، وجنوط رياضية، وإطارات قياس 18.

راعت كاديلاك في تصميم السيارة أن يكون أنيقًا وعصريًا،مساح مع ة كبيرة تتناسب مع سيارة بميزة الدفع الرباعي، كما زيدت بكراسي من الجلد الفاخر، وشاشة بقياس 8 بوصة، بالإضافة إلى تابلوه إنسيابي يتوافق مع شكلها، وكونسول جانبي.

وسائل الأمان

جاءت السيارة بوسائل أمان متعددة، منها حساسات للركن، وكاميرات مثبتة حول الجسم بالكامل، والتحكم فى الجر، وإظهار ضغط الإطارات، والتحكم في ثباتها على الطريق، علاوة على وسائد هوائية وأنظمة فراملABS، وبرنامج التوزان الإلكتروني.

كذلك، تضم وسائل الأمان، نظام التحذير عند تغيير المسار، والنقطة العمياء، والتحذير عند وجود أجسام خلف السيارة، مع نظام تعليق متكيف قادر على تحليل وتغيير وضع النظام.

الرفاهية

أضافت كاديلاك لسيارتها- التي يبدأ سعرها من 35 ألف و 790 دولارًا ( 135 ألف ريال)- العديد من الكماليات التي تجعلها أكثر رفاهية من الكثير في فئتها؛ مثل شاشة 8 بوصة بدقة 768 بيكسل لعرض نظام كاديلاك التفاعلي، وميزة الشحن اللاسلكي الاختيارية من الجيل المقبل بقوة 15 واط، بالإضافة إلى 4 منافذ USB قياسية، وثلاث فتحات طاقة للإكسسوارات بقوة 12 فولت، ومرآة إلكترونية للرؤية الخلفية، وتحكمًا ثنائيًا في التكييف.

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

كوميديا وإثارة لمسلسل The Big Bang Theory في الموسم 12

يُعد مسلسل The Big Bang Theory من أشهر الأعمال الكوميدية من فئة “السيت كوم”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.