جائزة دبي

تمديد موعد جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات لأغسطس المقبل

 أعلنت اللجنة المنظمة للدورة 11 من جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات (( DIABP )) تمديد تاريخ انتهاء التقديم للدورة الحالية للجائزة إلى 31-8-2017 .
أوضحت اللجنة في بيان لها، أن التمديد يمثل فرصة لأكبر عدد ممكن من المهتمين بترشيح ممارساتهم الناجحة للحصول على التقدير المناسب الذي تستحقه وإبرازها بالشكل الذي يليق بهذه الممارسات .
ودعت اللجنة من سبق لهم التسجيل في الجائزة، التأكد من استلامهم إشعارات التسجيل الإلكترونية التي تؤكد استلام ممارساتهم وتسجيلها في الموقع الإلكتروني للجائزة.
أنشئت جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات عام  1995 للتعرف على أفضل الممارسات ذات الأثر الإيجابي على تحسين المعيشة في مختلف بقاع العالم.
تعكس الجائزة أهمية التنمية المستدامة للمجتمعات البشرية وحماية البيئة على أساس التعاون الدولي المتبادل، ونقل وتبادل المعرفة في مجال أفضل الممارسات المطبقة في مدن العالم المختلفة وصولًا لحياة أفضل.
تشترط اللجنة أن تتصف بالممارسة بأثر واضح وملموس على تحسين نوعية حياة الناس، وان تكون نتيجة للشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، مع تمتعها بالاستدامة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية.
من جانبها، تقوم منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالترويج لأفضل الممارسات واستخدامها كوسيلة لتحسين السياسة العامة بالاستناد إلى الممارسات القابلة للتحقيق، وزيادة وعي صانعي القرار على كل المستويات وزيادة وعي الجمهور بالحلول الممكنة للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الشائعة، والاستفادة من ونقل المعارف والتجارب والخبرات من خلال إقامة شبكات اتصال وتعلم النظراء من بعضهم البعض

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *