تكريم أفضل 100 رئيس تنفيذيّ بدول مجلس التعاون الخليجي في ” TO CEO”

شهدت مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة، بجدة منتصف الشهر الجاري، انعقاد “مؤتمر كبار الرؤساء التنفيذيّين” تحت شعار “التحوّل النموذجيّ”، بمشاركة واسعة من قادة الأعمال من كافة أنحاء الشرق الأوسط.

وضم الملتقى 56 خبيرًا ومتحدثا أثروا النقاشات حول القضايا الملحة التي تواجه الشركات، وذلك من خلال سلسلة من الجلسات الرئيسية بالمؤتمر.

واختتم المؤتمر بحفل لتوزيع الجوائز، التي أظهر مستويات الريادة الاستثنائيّة في عالم الأعمال للشخصيّات الـ100 الأهمّ من كبار الرؤساء التنفيذيّين على مستوى المنطقة، وأُعلن من خلاله عن الفائزين في “جوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين 2018”.

ويحتفل ” ملتقى كبار الرؤساء التنفيذيّين”؛ الذي تنظمه مجلّة “ترندز” وكلّيّة “إنسياد” لإدارة الأعمال الدوليّة الرائدة، بأفضل الرؤساء التنفيذيّين في المنطقة، من الشركات المدرجة في السعوديّة، والإمارات، وقطر، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان.

وترتكز عمليّة التصنيف على آليّات شفّافة تستند إلى حقائق ثابتة، بما في ذلك النموّ، والربحيّة، والحجم، ويدعمها معهد “حوكمة” لضمان الالتزام التامّ بمعايير الحوكمة والكشف عن البيانات، إضافة إلى عدد من المؤسّسات العالميّة العاملة في مجال التدقيق لضمان الشفافيّة الكاملة.

وأعرب جوليان الهواري؛ الرئيس التنفيذيّ لشركة “ميدياكويست”، الجهة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر، عن فخره بالنموّ المتواصل الذي ظلت تحقّقه “Top CEO”، من عام إلى آخر، لتتحوّل إلى منصّة عالميّة مرموقة تساهم في صياغة معايير راقية لقيادة الأعمال وتعمل على تحفيز نموّها، وذلك من خلال فتح فرص حقيقيّة جديدة للشركات في الشرق الأوسط.

وأضاف أن عمليّة التصنيف التي نتّبعها تمتاز بالدقّة، والاستقلاليّة، والمصداقيّة العالية، وتركّز على الخبرات الرائدة، وصُمّمت لتمييز الشركات الاستثنائيّة التي تتمتّع بالسمعة المرموقة والحرص على تعزيز أنشطتها. ويمثّل الفائزون بهذه الجوائز نماذج يحتذى بها في مجتمع الأعمال على مستوى المنطقة.

وركز المشاركون في جلسة “الجهوزيّة والاستعداد”؛ التي عقدت في اليوم الثاني للمؤتمر، على أهمّيّة إعادة هيكلة الشركات في منطقة الخليج والشرق الأوسط للتكيّف مع نهاية عصر الوفرة.

بينما تناولت جلسة “تحدّي التنفيذ”، حقيقة أنّ غالبيّة الرؤساء التنفيذيّين من المستويات العليا يرون أنّ التنفيذ الضعيف يشكّل العائق الأكبر والوحيد لنموّ عمليّاتهم.

وتطرّق المشاركون في جلسة “الابتعاد عن البيروقراطيّة”، إلى السبل الكفيلة بازالة العقبات على المستوى الإداريّ لتحفيز القطاع العام على النهوض والنموّ.

وتناول المؤتمر مواضيع أخرى مثل، “الحفاظ على الزخم” و”النموذج الاجتماعيّ” و”القطاع الخاصّ” و”العصر الجديد”، إضافة إلى “تهيئة مناخ الأعمال” و”تدويل الأعمال” و”الشركات الناشئة: إعادة التفكير في بيئة العمال”. كما كانت هناك جلسات للتفكير المستقبليّ حول “ما بعد رؤية 2030″ و”تأمين المستقبل”.

ومن أبرز الأسماء التي فازت بـ “جوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين 2018”:

مساعد المنيفي- البنك السعودي للاستثمار، خالد بن صالح المديفر- الشركة العربية السعودية للتعدين، سعيد الغامدي- البنك الأهلي التجاري، يوسف عبدالله البنيان- الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، عبدالعزيز العثيم- أسواق العثيم، عبد العزيز محمد العنيزان- بنك البلاد، عبد المجيد عبد الله عبدالعزيز- بنك الرياض، ناصر بن سليمان الناصر- شركة الاتصالات السعودية، عبد المحسن بن عبدالعزيز الفارس- مصرف الإنماء، وغيرهم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فرنسا بطلة للعالم للمرة الثانية بعد رباعية مثيرة في مرمى كرواتيا

تُوج المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقبه العالمي الثاني اثر فوزه الكبير مساء اليوم على المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *