woman

تكريم أصوات المرأة المصرية في يوم المرأة العالمي

بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس، عقدت السفارة الأمريكية في القاهرة ندوة للاحتفال بنشر كتاب “بنات النيل”، الذي يضم قصصاً لثمانية وثلاثين امرأة مصرية جمعتها الدكتورة سامية سبنسر من جامعة أوبورن حول سيدات مصريات ساعدت رؤيتهن الجريئة على إحداث التغيير.

 أقيمت الندوة بالتعاون مع جمعية المرأة بالقاهرة، وتضمنت مناقشات مع عدد من النساء اللاتي عرض الكتاب قصصهن حيث أدارت المناقشات راندة أبو العزم مديرة مكتب قناة العربية بالقاهرة بينما ألقت هدى بدران، رئيسة الاتحاد النسائي المصري الكلمة الختامية.

وفي تعليق لها قالت السيدة إيدن جولدبرجر، نائبة رئيس جمعية المرأة بالقاهرة وحرم نائب السفير الأمريكي: “لقد كانت هذه فرصة عظيمة لعرض قصص هؤلاء النساء اللاتي قمن بدور حقيقي لإحداث التغيير لتعزيز مشاركة المرأة ومناصرة الدعوة إلى المساواة بين الجنسين. ” وأضافت: “لقد كان لي الشرف لاستضافة هذا الحدث، وأتطلع إلى مواصلة جهودنا لدعم قضايا المرأة هنا وحول العالم.”

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت لأول مرة عن تخصيص يوم 8 مارس يومًا عالمياً للمرأة في عام 1975. وهي مناسبة للاحتفال بمساهمات المرأة في المجتمع ورفع الوعي بالقضايا والعقبات التي لا تزال تواجه المرأة. ويأتي يوم المرأة هذا العام تحت عنوان “الجرأة للتغيير” حيث عبّرت القيادات النسائية المشاركة في ندوة اليوم عن الشجاعة اللازمة لتحقيق التقدم.

مارس هو أيضا شهر تاريخ المرأة الذي يحمل فرصة لإبراز الدور الذي تضطلع به النساء في صناعة التاريخ في جميع أنحاء العالم.

كتب / حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية.. إبداع في الريادة الاجتماعية

مسك الخيرية تغلق باب التقديم في منحة إدارة الأعمال بأمريكا الشهر القادم

تغلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز ” مسك الخيرية” باب التسجيل للبرنامج التدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *