“تقنية أبها” تواصل استقبال طلبات التسجيل في المرحلة الرابعة من “أتقن”

تواصل الكلية التقنية بأبها استقبال طلبات التسجيل في المرحلة الرابعة من برنامج «أتقن» للتدريب المجتمعي، عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.ctc.tvtc.gov.sa.

وبهذه المناسبة، وأضح الحسين بن سالم آل عثمان؛ عميد الكلية، أن المرحلة الرابعة، التي تستمر لمدة أربعة أسابيع، بدأت بقبول 48 متدربًا في قسم الإلكترونيات «صيانة الجوال»، وقسم تقنية الحاسب الآلي “برنامج الأمن السيبراني”.

وأضاف أن هذه الدورات تأتي في سياق تلبية رغبات المواطنين في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمباديء الأساسية في تلك المجالات، مشيرًا إلى أن الكلية تمنح المتدربين، عقب اجتياز الدورة، شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وبين آل عثمان أن التسجيل مستمر بمقر الكلية بأبها في 8 تخصصات تقنية هي: «الكهرباء والتمديدات المنزلية، وشبكات الحاسب الآلي السلكية واللاسلكية، وتطوير الواجهة الأمامية لمواقع الإنترنت، وصيانة السيارات، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، ومقدمة في المايكروسوفت أوفيس، والروبوت والذكاء الاصطناعي، وتطوير واجهات التطبيقات».

وذكر أن مدة كل برنامج أربعة أيام بواقع 16 ساعة تدريبية، تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعهد العقاري السعودي ينظم دورات للتسويق 23 ديسمبر

ينظم المعهد العقاري السعودي دورة بعنوان” التسويق العقاري” وذلك يوم 23 ديسمبر الجاري في جدة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.