arab-saudi-women

تقرير المرصد العالمي: 39% نسبة رائدات الأعمال بالمملكة

 بلغت نسبة شابات رائدات الأعمال من السعوديات نحو 39% من إجمالي رواد الأعمال بالمملكة، وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال الصادر  مؤخرًا عن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.
 
وأوضح التقرير أن هذه النسبة قد تصاعدت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، كما بلغ حجم  الموظفين لنحو 36% من رائدات الأعمال- البالغ مدة ممارساتهن لأنشطتهن ما بين 3- 42 شهرًا – خمسة موظفين في المتوسط.
 
وأكد التقرير أن ريادة الأعمال والشركات الناشئة في المملكة قد شهدت تطورًا ملحوظًا مقارنة بالمعدلات العالمية، نظرًا لأن بالمملكة أرضًا خصبة لمشاريع ومبادرات رواد الأعمال، كما تحظى برغبة اجتماعية تجاه ممارسة النشاط التجاري؛ إذ يعتقد أكثر من ثلثي السكان في سن العمل أن ممارسة العمل الحر خيار مهني جيد.
 
وقال فهد الرشيد؛ نائب رئيس مجلس الأمناء للكلية، إن تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة يتوقف على  دعم طموحات ومشاريع رواد الأعمال، مشيرًا إلى أن تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال عن المملكة يضع رواد الأعمال في بؤرة الاهتمام لدى المعنيين برسم سياسات التنمية الاقتصادية، كما يقدم توصيات هامة  لتعزيز كفاءة بيئة ريادة الأعمال على أسس علمية وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.
 
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية توزع 2 مليار ريال أرباح

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توزيع 2 مليار ريال أرباح على أسهمها المدرجة في البورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *