تعيين سعودية في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر

أصدر فهد بن محمد الجبير؛ أمين المنطقة الشرقية في السعودية، أمس الإثنين، قرارًا بتعيين السيدة إيمان عبدالله الغامدي، مساعدًا لرئيس بلديةمحافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئيسًا لقسم الخدمات النسائية في خطوة تُعد الأولى من نوعها في المملكة.

وتعد الغامدي أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي، ويأتي ذلك في إطار خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي، ومنح المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.

وكانت السنوات الأخيرة في المملكة قد شهدت تطورات كبيرة في مجالات توظيف النساء في المناصب القيادية المرموقة، وتمكنت المرأة السعودية من إثبات جدارتها وتحقيق سلسلة من النجاحات في ساحات العمل بمختلف القطاعات.

ويعد التركيز على تعزيز دور المرأة ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22% إلى 30%، أحد البنود الرئيسة لرؤية 2030 التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في شهر أبريل العام الماضي، بهدف تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط كرافد من روافد الاقتصاد السعودي.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أصدرت -في وقت سابق- 12 قرارًا لتنظيم عمل المرأة ضمن 5 برامج للتوظيف، تضمنت: برامج التوظيف المباشر، وبرنامج تنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية، وبرنامج سعودة وتأنيث الوظائف الصناعية المناسبة، وبرامج تطوير آليات التوظيف وتشمل برنامج العمل عن بعد، وبرنامج العمل الجزئي، وبرنامج الأسر المنتجة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *