تعليم ينبع تعقد فعالية للتعرف بمبادرة “ريادي”

عقدت إدارة تعليم ينبع ممثلة بقسم نشاط الطالبات اللقاء التعريفي بمبادرة “ريادي”، بمقر الشؤون التعليمية “بنات”.

وأكدت نعيمة راشد العلوني؛ رئيس قسم نشاط الطالبات أن مبادرة ريادي، تعد إحدي برامج التحول الوطني 2020، المنفذة من خلال وزارة التعليم بالمملكة.

وأوضحت العلوني أن المبادرة تهدف لإكساب الطالبات في المرحلة الثانوية مهارات سوق العمل، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، والتحفيز على العمل الحر والاستثمار، سعيًا لإعداد جيل ريادي طموح رسالته إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفزة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار.

وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات، أن المبادرة تتمثل في التثقيف و التدريب و التوجيه و التمكين و التتويج “، مستعرضة الهيكل التنظيمي لفرق العمل، ومهام ومسؤوليات الفريق، ومشروعات “ريادي” المتمثلة في “مهارات ريادي, أولمبياد, متجر, قناة ريادي”، مشيرةً إلى أندية ريادي في المدارس ودور الميسرة والمنصات الإعلامية للمبادرة وموقعها الإلكتروني.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.