“تعليم صبيا” و”هدف” يُطلقان “صندوق المهن” لتأهيل الطلاب

دشن أمس، ربيع بن مهدي عطية؛ مساعد الشؤون المدرسية، برنامج “صندوق المهن”، أحد برامج وزارة التعليم التي تهدف إلى سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل، عبر توعية الطلاب من الجنسين في المرحلة الثانوية بالمهارات والمسارات المهنية اللازمة للنجاح، وذلك بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية ” هدف”.

جاء تدشين البرنامج بحضور إبراهيم شامي؛ رئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة تعليم صبيا، الذي أشار إلى أن البرنامج يحتوي على ثلاثة صناديق تفاعلية مخصصة لكل مرحلة دراسية على حده.

ويضم البرنامج مواد تفاعلية تقدم على مدار خمسة أيام؛ لتأهيل 1600 لسوق العمل، وفقًا لما يتمتعون به من ميول ومهارات، وبما يتسق مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وتتضمن المواد: تعريف الطلاب بالوظائف المتاحة في سوق العمل، بالإضافة إلى توعيتهم وتوسيع مداركهم، وتطوير مهاراتهم الشخصية، عبر اتباع أساليب جاذبة ومبتكرة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *