“تعليم الرياض” و”جنى” يدعمان الأسر المنتجة عبر “أسر”

وقّع الدكتور عبدالله المانع؛ مديرُ عام تعليم الرياض، ومحمود الشامي؛ المدير التنفيذي لمركز دعم الأسر المنتجة “جنى”، اتفاقية تعاون تهدف إلى تدريب الأسر المنتجة وتسهيل عملها في المقاصف المدرسية، عبر مشروع “أسر”، من خلال إشراكها في برنامج تدريبي لمدة عام دراسي كامل.

وبموجب الاتفاقية، تتولى إدارة تعليم الرياض إعدادَ الخطط والحقائب التدريبة عن إدارة المقاصف المدرسية، وتكوين فريق تدريبي بكفاءة عالية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأسر والتنسيق بينها وبين الأطراف الأخرى، وأخيرًا إعداد التقارير اللازمة لما تم إنجازه خلال فترة الاتفاقية.

وبدوره يتولى مركز جنى، دعم البرامج التي تخدم المشروع، بجانب التغذية الصحية للطلاب، وتكريم المشاركين في البرامج.

يعد مركز جنى لبناء الأسر المنتجة أحد المبادرات النوعية لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لخدمة المجتمع، والتي تأسست عام 2010، وموّلت نحو 77 ألفًا من المشاريع الإنتاجية الصغيرة للسيدات حتى الربع الثالث من عام ٢٠١٧، بمبلغ قدره أكثر من 460 مليون ريال.

ويشرف المركز على عدد من أنشطة العمل الخيري، بهدف تنمية ورعاية الأسر المنتجة، من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة .

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشاركة سعودية كبيرة في المعرض الدولي”بيزنكس 2018″ بالقاهرة

أول معرض مصري يجمع فرصًا للفرنشايز والاستثمار ويوفر فرص عمل للشباب  30 % من الشركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.