“تعليم الأحساء” ينظّم ملتقى الابتكار والإبداع.. الخميس المقبل

تنظم إدارة التعليم بالأحساء ممثلة بمكتب المبرز، الخميس المقبل، ملتقى الابتكار والإبداع، الذي يناقش القضايا ذات الصلة بالإبداع والابتكار للطالبات بمدارس التعليم العام، وذلك بمدارس الأنجال الأهلية.

وبهذه المناسبة، أوضحت فريزة السبيعي؛ مديرة مكتب التعليم بالمبرز، أن الملتقى يهدف إلى تحفيز الطالبات والمعلمات في مدارس التعليم العام، لعرض أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية، وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الميدانية، إلى جانب استشراف معالم التحديات، وعرض التجارب الناجحة، وتطوير البيئة التعليمية، والإفادة من التقنية الحديثة .

وأضافت أن محاور الملتقى الثلاثة ستتناول مفاهيم واستشراف المستقبل, أساليب وآليات التعليم الإبداعي, والاستشراف الاستراتيجي، ويشارك فيها نخبة من المتحدثين منهم عبدالله أحمد الجغيمان؛ عضو مجلس الشورى أستاذ تربية الموهوبين ورئيس الجمعية العالمية لأبحاث الموهبة والتميز.

ويستهدف الملتقى القيادات التربوية والتعليمية، المعلمين والمدربين، القيادة المدرسية، طالبات مدارس التعليم العام الأهلي والحكومي، فيما ستتضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة، معرض (الاستشراف المستقبل)، ركن الموهوبات لعرض ابتكارات الطالبات من إنتاج إدارة الموهوبات، ركن الريبورت والذكاء الاصطناعي من إدارة نشاط الطالبات .

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.