جلاكسي s8 أحدث مفاجآت سامسونج بميزة الشحن اللاسلكي

 

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث إصداراتها s8  ، ليكون هو الأعلى ثمنًا منذ إنتاجها الهواتف المحمولة طوال تاريخها.

وجاء الإعلان عن الهاتف الجديد في احتفال كبير بالولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يأتي الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا، وله إصداران: الأول Galaxy S8بشاشة منحنية مساحتها 5.8 ، والآخر Galaxy S8 Plus، بشاشة أكبر مساحتها 6.2 بوصة، وتتميز الشاشة في الإصدارين بالانحناء من الجانبين، مع وجود ماسح لقرنية العين.
 
تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف دون وجود حواف من الجانبين ومع وجود حواف صغيرة من الأعلى والأسفل، مع إزالة  زر Home من الجهة الأمامية للهاتف واستبدله بأزرار مدمجة في الشاشة، كما جاء مستشعر بصمات الأصابع في الجهة الخلفية بجوار مستشعر الكاميرا.

يحتوي جلاكسي s8 على بطارية بقدرة 3 آلاف أمبير، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، و رام بقدرة 4 جيجابايت، وكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 8 ميجا بيكسل، علاوة على معالج كوالكومSnapdragon 835  بمعيار IP688 لمقاومة الماء، وميزتي الشحن اللاسلكي والتعرف على الوجه.

زودت سامسونج هاتفها  s8 بخدمة ذكاء اصطناعي جديدة، أطلقت عليها اسم “بكسبي” تتمتع  بمساعد يتلقى أوامر صوتية يشبه تطبيق “سيري” في آبل.

يتيح الهاتف استخدام الكاميرا في عمليات البحث البصري، وزود بميزة الشحن اللاسلكي من خلال شاحن لاسلكي جديد مخصوص للهاتف.
يدعم Galaxy S8  ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 ؛ حيث يمكنه البقاء على عمق 1.5 متر في الماء لمدة 30 دقيقة، مع زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية  microSD، وسماعات ستيريو .
زود Galaxy S8 بميزة التحقق من الهوية عبر مستشعر قرنية العين الذي يوفر أمانًا أعلى للمستخدم من مستشعر بصمات الأصابع.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *