تعاون بين هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة و”سيسكو” و”شيل” لدعم رواد الأعمال

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض اليوم، مذكرتي تعاون مشترك مع شركتي “سيسكو” و”شل” لتدريب وتأهيل رواد الأعمال في مناطق مختلفة بالمملكة.

وتعني المذكرة الأولى مع شركة “شل” بتقديم 8 برامج تدريبية لرواد الأعمال من الجنسين، في كل من الرياض، وجدة، وينبع، وجازان، وهم : برنامج الأفكار النيرة للمشروعات، وبرنامج كيف تؤسس مشروعك “دراسة الجدوى”، وبرنامج “انطلاقتي” للأسر المنتجة، وبرنامج التسويق الرقمي الفعال، إلى جانب إدارة المشاريع الريادية، ودورات “تطبيق ‪ERP في مؤسستك”، والجوانب القانونية لتأسيس المشاريع التجارية، والجوانب القانونية لإدارة العلامة التجارية.

وتتضمن المذكرة تدريب 250 مستفيد سنويًا على أن يتم ترشيحهم من قبل الطرفين المتعاونين، مع تأمين المدربين والحقائب التدريبية، وتأمين الإعاشة للمستفيدين.

 فيما تهدف المذكرة الثانية التي وقعتها الهيئة مع شركة سيسكو العربية السعودية المحدودة إلى التعاون بين الجهتين لتأسيس مركز إبداع لدى الهيئة، من خلال دعم مخططات التكنولوجيا، كمنصات البنى التحتية للإبداع والشبكات، وأدوات الاشتراك (المتلفزة، سبارك، جهاز لوح سبارك) ليتم استخدامها بين مختلف مراكز الإبداع.

وتشمل المذكرة الاستفادة من تجربة سيسكو ديف نيت، والاطلاع على معداتها لإنترنت الأشياء وواجهات التطبيقات البرمجية لإنترنت الأشياء و مجتمعات التطوير، علاوة على تقديم خدمات الإرشاد التقني.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *