معهد ريادة

تعاون بين معهد “ريادة ” و”خطي الخير” لدعم رواد الأعمال

أعلن معهد ريادة الأعمال الوطني والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية عن توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج خطى الخير لدعم المشاريع الريادية بالمملكة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.
وسيلتزم برنامج خطي الخير بناء على المذكرة بتمويل أربعة مشاريع كل عام لمدة 3 سنوات بقيمة خمسين ألف ريال لكل مشروع كحد أقصى قابلة للزيادة بنسبة 10% ،وسيكون التمويل عبارة عن قرض حسن مسترد بدون أي فوائد ربحية.
ويهدف هذا التعاون إلى دعم المواطنين ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع ويستطيعون تحقيق دخل مادي لهم ورخاء اقتصادي للمملكة في ضوء ما تهدف إليه رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
وسيلتزم معهد ريادة الأعمال بناء على هذا التعاون بتدريب المتقدمين على كيفية ممارسة العمل الحر وإدارة المشاريع الصغيرة وفق البرامج المعتمدة في معهد ريادة، وتقديم دراسات تسويقية لهم تساعدهم في بدء مشروعاتهم الخاصة .
يعد معهد ريادة الأعمال الوطني” ريادة ” تنظيما وطنيا مؤسسيا مستقلا غير ربحي أُسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع والمساعدة على الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية بواسطة نخبة من المتخصصين.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل حول الريادية الاحترافية للسيدات

تنظم غداً غرفة الرياض ملتقى بعنوان ” دور صندوق التنمية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *