تعاون بين ” مركز الملك سلمان ” و”سابك” لدعم روح الابتكار لدى الشباب

وقّع  بدر بن محمد العساكر؛ الأمين العام لمركز الملك سلمان للشباب، و يوسف بن عبدالله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة “سابك”، مذكرةَ تفاهم تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع  والابتكار لدى الشباب، وتنمية أفكارهم الإبداعية وترجمتها إلى مشاريع ناجحة.

جاء توقيع الاتفاقية خلال فعاليات منتدى “سابك” للموارد البشرية، الذي استضافته الشركة خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر في مركزها العالمي بالرياض؛ لبحث أفضل سبل تنمية الموارد البشرية في المملكة، بواسطة حفنة من الخبراء المتخصصين من داخل وخارج المملكة.

وتتضمن المذكرة فرصًا لإلهام الشباب عبر برامج مشتركة، ورفع مهارات التخطيط الحياتية والمهنية والقيادية لديهم، من أجل إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع؛ إذ يعد الشباب عنصرًا رئيسًا لتحقيق أهداف رؤية 2030.

 وبموجب الاتفاق يتم تنظيم معرض “الصانع” بشكل دوري؛ حيث يتم من خلاله تقديم مجموعة من الأنشطة والبرامج لتحفيز ودعم الفكر الإبداعي لدى الشباب.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *