الدكتور غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

تعاون بين غرفة الشرقية و”منشآت” لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وقع الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومحمد بن سعد الفراج؛ ممثل غرفة الشرقية ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، مذكرة تفاهم؛ لتفعيل التعاون المشترك في دعم إنشاء وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيز مشروعات التجارة الإلكترونية، وذلك عبر إقامة برامج تديريبية متخصصة.
جاء ذلك على هامش حفل تتويج الفائزين بجائزة الدكتور غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة، والمنعقد مؤخرًا بالدمام .
من جانبه لفت الفراج  إلى أن تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد من أبرز مقومات رؤية 2030؛ إذ أنه يسهم في دفع عجلة التنمية، عبر زيادة نسبة الصادرات، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، علاوة على فتح أسواق عمل جديدة وتنويع مصادر الدخل .
ووفقًأ للاتفاق، يمتثل الطرفات لأفضل الممارسات العالمية لرفع إنتاجية تلك المنشآت وزيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي ورفع الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي.
اقرأ أيضًا:
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض وظائف 2018 يوفر 6500 فرصة وظيفية متنوعة لطالبي العمل

يعرض معرض وظائف 2018، الذي تنظمه غرفة الشرقية، بالشراكة مع شركة “الظهران اكسبو”، برعاية صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.