تعاون بين جامعتي شقراء وكاليفورنيا لتدريب وتأهيل طلاب كلية الهندسة

وافق مجلس جامعة شقراء برئاسة الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري رئيس الجامعة على مذكرة تعاون بين الجامعة – إرفاين – بالولايات المتحدة الامريكية؛ لتدريب وتأهيل الطلبة المتميزين من كلية الهندسة بجامعة شقراء.

جاء ذلك على هامش الجلسة العاشرة لمجلس الجامعة الذي انعقد بقاعة المجلس بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء، بحضور أعضاء المجلس من وكلاء وعمداء كليات وعمادات مساندة.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدحان؛ أمين مجلس الجامعة بأن المجلس تناول عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ من أبرزها:  الموافقة على مقترح إنشاء وكالة لجامعة شقراء تُعنى بالمشاريع والإشراف عليها ومبانيها ومتابعة تنفيذ الخطط التفصيلية للمشاريع التي تحت التصميم والتنفيذ، وتقديم خدمات التشغيل والصيانة لكافة منشآت ومرافق الجامعة.

وأضاف أنه تم الموافقة على الهيكل التنظيمي للجامعة والذي سيسهم في رفع الكفاءة الادارية وإزالة القيود التي تحد من الانتاجية، وتعوق حركة التفاعل الطبيعي بين الادارات والوحدات المرتبطة بوكالات وعمادات وادارت الجامعة.

كما تم إحاطة المجلس بقرارات ابتعاث وتمديد ابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين بالجامعة لدراسة الماجستير والدكتوراه، وأختتم المجلس جلسته بتفويض صلاحياته لمعالي وزير التعليم خلال فترة الاجازة الصيفية فيما يتعلق بالإجراءات العاجلة التي تتطلب موافقة المجلس.

كتب حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *