الأمير-الدكتور-تركي-بن-سعود-

تعاون بين المملكة و”أنتونوف” لتصنيع طائرة نقل مبتكرة

قال الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود؛ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إن المملكة العربية السعودية تعاونت مع شركة تصنيع وخدمات الطائرات الأوكرانية “أنتونوف”؛  لتصميم الطائرة طراز AN-132، وهي طائرة نقل متعددة الأغراض، وبدأت اختبار الرحلات الجوية لها في شهر ديسمبر الماضي.
وأوضح الأمير تركي أن عملية تصنيع الطائرة تتم في المملكة، كما أن التقنية الخاصة بها مملوكة بصورة مشتركة بين المملكة العربية السعودية وشركة أنتونوف.
وأضاف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن الطائرة تستخدم في الشحن  ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 90 راكبًا، في شهر مارس من العام القادم.
وأشار إلى أن المملكة تستهدف إنشاء مِرافق في مطار الملك خالد الدولي في السنوات القليلة المقبلة، مع احتمالية صنع طائرات مثل إيرباص 380 وبوينغ 777، كما أنه جاري العمل على مجموعة من الأبحاث ضمن خطة المملكة لإنشاء صناعة فضاء رائدة عبر الدخول في شراكات فاعلة مع كبرى الجهات في هذا القطاع؛ لتحقيق توجهاتها وخططها المستقبلية.
جدير بالذكر أن المملكة تعمل على تعزيز موقعها بين الدول الداعمة للابتكار وتوظيفه كأحد أهم العوامل لدفع عجلة التنمية عبر مجموعة واسعة من الصناعات القائمة على المعرفة.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *