تعاون بين «العمل» و«مناطق التقنية» لتطوير المدن الصناعية

وقع أمس الثلاثاء، في مدينة الرياض، الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين؛ وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل، والمهندس خالد محمد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، مذكرة تفاهم؛ بهدف تطوير بيئة عمل المنشآت في المدن الصناعية، والحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

بموجب الاتفاق، يُنظم الطرفان حملات تفتيشية للمنشآت عامة، والمنشآت النسائية بشكل خاص، وتوحيد النماذج التفتيشية لها، بالإضافة إلى توعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم في إطار العمل.

ويتضمن الاتفاق، ربط البيانات بين المنشآت في المدن الصناعية، وإعداد ورفع تقارير دورية بالملاحظات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، خاصة فيما يخص النساء، والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تطوير بيئات الأعمال للجنسين، وفقًا لبرنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *