تعاون بين “السياحة” و”الزراعة” لتدشين مشاريع ريادية جديدة

وقع مؤخرًا كل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمهندس عبدالرحمن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، مذكرة تكامل،  لإطلاق حزمة من المشاريع الريادية في مجالات السياحة الزراعية والصحراوية والبيئية.

وحضر توقيع الاتفاقية  الدكتور غسان السليمان؛ محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومن المقرر أن توفر المشاريع الجديدة الكثير من فرص العمل والاستثمارات الصغيرة والمتوسطة للمواطنين.

 

من جانبه قال الأمير سلطان بن سلمان، إن مجال السياحة الزراعية يعج  بالوظائف المتنوعة في القرى والأرياف والبلدات؛ ما سيسهم في الحد من الهجرة إلى المدن الكبيرة.

وشدد الأمير سلطان بن سلمان على أهمية تكثيف الجهود لدعم المشاريع السياحية الزراعية  بكافة أنواعها، والتي تشمل: المهرجانات الزراعية، والسياحة الصحراوية، والمدرجات الزراعية، ومهرجانات المنتجات الزراعية مثل العسل والتمور والزيتون والحمضيات والبن والورد وغيرها.

بدوره، أكد الدكتور غسان السليمان؛ محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أهمية التعاون بين مختلف الأطراف من أجل الإسهام في توليد الوظائف عبر تنمية قطاعي الزراعة والسياحة، في إطار تفعيل “رؤية 2030”.


وركز السليمان على أهمية القطاع السياحي على الصعيد العالمي؛ إذ يعتبر القطاع الثاني في توليد الوظائف والأنسب لشغله بالمواطنين، متمنيًا دعم وتمكين القطاع كي يضاهي التجارب العالمية.

جدير بالذكر أن وجه خادم الحرمين الشريفين بضرورة تعزيز التعاون المشترك بين كافة الوزارات والمصالح الحكومية لتقديم أرقى وأفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، والمساهمة في بناء اقتصاد مزدهر يلمس أثره كل مواطن في المملكة

اقرا أيضًا:

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر

العمل” تسعى لتأنيث عدد من الوظائف بمجال السياحة

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية تتصدر قائمة الدول المستوردة للحاصلات المصرية بـ224 مليون دولار

كشف المركز التصديري المصري للحاصلات الزراعية، أن المملكة العربية السعودية، تصدرت قائمة الدول المستوردة للحاصلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *