غسان السليمان

تطوير برنامج لقياس ودعم آداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقع أمس الأحد، الدكتور غسان السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مع المهندس سهيل أبانمي؛ رئيس مجلس إدارة شركة بيان الائتمانية، اتفاقية تهدف إلى تطوير برنامج لقياس أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة واحتمالية تطويرها.

يعتمد البرنامج على قياس الأداء الذاتي للشركات من خلال أدوات تشمل جميع الجوانب المالية والفنية والقدرات الإدارية والبشرية للمنشأة، ومن ثم إبراز نقاط القوة والضعف للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومعرفة التحديات التي تواجه تطويرها، وتوفير الحلول والدعم المناسب لها.

يستهدف البرنامج احتضان المنشآت للوصول بها إلى الأسواق الجديدة، بجانب تعزيز الإنتاجية والتنافسية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

من المقرر تفعيل البرنامج بالشراكة بين شركة بيان والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال  بوابة إلكترونية وطنية موحدة تُمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة من التسجيل للحصول على خدمات الهيئة، وإحداث التغيير اللازم بها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *