تطوير أكثر من 3 مليون متر مربع من الأراضي البيضاء في الدمام

كشف برنامج رسوم الأراضي البيضاء، التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، عن الانتهاء من تطوير أكثر من 3 ملايين متر مربع، من الأراضي البيضاء في حاضرة الدمام.

وقال البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل “تويتر”، إن تلك المساحات تم تطويرها بعد بدء برنامج فرض رسوم الأراضي البيضاء.

وكانت لجنة النظر في مخالفات واعتراضات نظام رسوم الأراضي البيضاء أصدرت، 28 أكتوبر الماضي، 18 قرارًا بفرض غرامات مالية على عدد ممن ثبت بحقهم مخالفة للنظام أو اللائحة.

ولفت البرنامج، في 31 أكتوبر الماضي، إلى أن فترة سداد رسوم الأراضي البيضاء بمدينة مكة المكرمة تنتهي في 22 ربيع الأول 1440هـ.

وشدد “الأراضي البيضاء، على المبادرة بالسداد قبل انتهاء المهلة المحددة تجنبًا لفرض غرامة عدم السداد، والتي قد تصل إلى 2.5% من قيمة الأرض.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.