“تصنيف المقاولين الجديد” في ورشة عمل بغرفة الشرقية

تُنظم غرفة الشرقية، الأسبوع القادم ـ الثلاثاء 10 أبريل ـ ورشة عمل حول نظام تصنيف المقاولين الجديد، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك في مقر الغرفة الرئيس.

وتهدف ورشة العمل، إلى تعريف مجتمع المقاولين بنظام تصنيف المقاولين الجديد، ودوره في تطوير صناعة التشييد بالمملكة، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني 2020م.

وتتناول الورشة، تقديم شرح تفصيلي للأطر والإجراءات التي يتم على أساسها التصنيف، وكذلك توضيح مجالات ومعايير التصنيف الجديدة، وبيان كيفية الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية الأخرى، فضلاً عن شرح طريقة التسجيل وماهي الاشتراطات اللازمة لإتمام عملية التسجيل بشكل سليم.

وقال عبدالحكيم الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، إن قطاع المقاولات في المملكة يتصف بالتنوع والتعدد تبعا لتنوع الأنشطة والمشاريع، ما يقتضي إجراء عملية التصنيف الجديدة التي تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية تنفيذها، وهذا الأمر كان ولا يزال مطلب المستثمرين في هذا القطاع، خاصة بعد إطلاق الهيئة العامة للمقاولين، وبعد القرارات الإيجابية التي أعلنتها الحكومة الرشيدة لدعم المقاولين وتحفيزهم، إدراكا منها بأهمية الدور الذي يقوم به القطاع في ظل متطلبات التنمية الشاملة التي أكدت عليها الميزانية التاريخية للمملكة للعام الجاري.

كتب ـ عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات معرض الكتاب المصغر بالأحساء

انطلق معرض الكتاب المصغر، بمحافظة الأحساء، بحلته الجديدة بالنسخة الثانية وستستمر فعاليته للجمهور، حتى يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *