تسهيلات للعمالة السورية بالمملكة

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،  للمقيمين في المملكة من حاملي الجنسية السورية، إصدار إشعار عمل مؤقت أو تجديد الإشعار لمن سبق لهم الحصول عليه، وذلك تقديرًا للأوضاع غير المستقرة في بلدانهم.

من جانبه قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن إشعار العمل المؤقت يصدره صاحب العمل، وهو يُعد وثيقة قانونية تنظم العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، لافتًا إلى أن الخدمة متاحة عبر بوابة أجير الإلكترونية للزائرين للسوريين، وتقتصر الاستفادة منها على المنشآت.

 وأوضح أبا الخيل أنه يشترط للحصول على الخدمة أن تكون المنشأة مسجلة في قاعدة بيانات الوزارة وأن يكون حسابها نشطًا، وأن تقع في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة.

وبين أبا الخيل أنه سيتم احتساب الزائر السوري من حاملي الإشعارات المؤقتة في برنامج نطاقات، ويتم الخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار، كما يجب على المنشأة تسجيل الزائر المتعاقد معها في في فرع الأخطار المهنية في التأمينات الاجتماعية، كما توجه الخدمة للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 60 عامًا، ممن يحملون تأشيرة صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات.

وللاستفادة من الخدمة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة “أجير”، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء في البوابة من خلال الاتصال بالرقم: 920002866، أو هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *