تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن كأكبر مهرجان لهذه الرياضة في العالم

كشفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أمس، عن تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن، والمقام بمحافظة الطائف، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في السباقات بعدد 11,186 تنافست في 787 شوطًا، أقيمت على امتداد 40 يومًا، خلال الفترة من 11 أغسطس حتى 22 سبتمبر الحالي.

وتسلم رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها أحمد جمال الدين، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، وذلك في ميدان الطائف للهجن.

وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 88، وقبل ساعات من حضور ولي العهد ختام المهرجان الذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة، بعد أن تم تخصيص جوائز له بلغت 53 مليون ريال، ووسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

ويعد هذا الإنجاز تتويجًا للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان الذي يحظى برعاية ولي العهد وتشريفه للحفل الختامي الذي سيقام اليوم.

وشكلت نجاحات المهرجان نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتمامًا وتنظيمًا لرياضة الهجن العريقة، كما نجح المهرجان في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وأسهم في تحقيق عوائد ثقافية واقتصادية كبيرة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سكني” يطرح أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة

قال محمد بن سعود الغزواني؛ المشرف العام على قطاع التطوير العقاري في وزارة الإسكان، إنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.