المؤتمر العالمي للتسويق الإسلامي

تركيا تستضيف المؤتمر العالمي الثامن للتسويق الإسلامي مايو المقبل

تنظم الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي، بالتعاون مع جامعة الأنيا علاء الدين كيكيوبات بتركيا، وكلية الشريعة بالجامعة الأردنية، المؤتمر العالمي الثامن للتسويق الإسلامي في تركيا في الفترة من 3- 5 مايو  القادم.

يناقش المؤتمر المزيج التسويقي الإسلامي، وأخلاقيات الأعمال في الإسلام ، والتسويق الإسلامي ، والماركات التجارية الإسلامية ، والمستهلك المسلم ، والتاجر المسلم ، واستغلال الإسلام تجاريًا، وتسويق  التمويل الإسلامي، والترفيه  والسياحة الإسلامية، والضيافة والفنادق الإسلامية، والإبداع الاجتماعي في المجتمعات الإسلامية.

ويتناول المؤتمر، القانون الإسلامي والممارسات التسويقية، والزكاة والوقف الاسلامي، ومقاصد الشريعة، والبيع والشراء من الأسواق الإسلامية، والتمويل والمحاسبة الإسلامية، والصيرفة الإسلامية، والتأمين الإسلامي والتكافل ، ونظم الأعمال في الإسلام، وإدارة شؤون العاملين في الإسلام، والإدارة والقيادة في الإسلام، والاقتصاد الإسلامي، والتعليم الإسلامي، والمرأة والريادة والتجارة في المجتمعات الإسلامية، وأسواق الحلال، وقنوات الدعم والإمداد الإسلامية، والسوق الإلكتروني الإسلامي، والتسويق الإسلامي الرقمي.

كذلك يناقش المؤتمر،أسواق الملابس والموضة الإسلامية، والأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الإسلامية، والطب والعلاج التقليدي والنباتي، والطب النبوي، وتجارة  التجزئة الإسلامية، الريادة  الاجتماعية في المجتمعات الإسلامية، والمسلمون في الغرب، ومناهج البحث عند المسلمين، والأعمال الخيرية والتطوعية، ودراسات الفلك الإسلامي.

ويتم منح جوائز لأفضل الأبحاث المشاركة، عبارة عن شهادات ودروع مقدمة من الجهات المنظمة، تحمل اسم الباحث واسم جامعته أو مؤسسته، كما يشمل المؤتمر تنظيم برنامج الماجستير المصغر في التسويق الإسلامي.

حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *