ترخيص أول نادي رياضي نسائي في المملكة

كشفت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود؛ وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتطوير والتخطيط، أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين، إصدار رخصة لأول نادي رياضي نسائي في المملكة؛ لمزاولة عمله في إطار قانوني.

جاء ذلك خلال كلمتها في ندوة بعنوان “المرأة في المواقع القيادية..دور وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المرأة القيادية” في إطار ملتقى “مغردون” الخامس 2017، الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” منذ أيام، على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

وأضافت ريما بنت بندر أن هذه الخطوة تأتي متوائمة مع رؤية 2030 التي تسعى لإدماج المرأة السعودية في شتى المجالات من بينها الرياضة، لافتة إلى أن المرأة قد أثبتت على مدار الآونة الأخيرة أن لديها من الخبرات والقدرات ما يؤهلها للقيادة الناجحة ومنافسة الرجل في كل الميادين.

وأوضحت ريما أن أحد أهم مهامها بعد توليها منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتطوير والتخطيط، هو تفعيل دور المرأة في عالم الرياضة، مؤكدة أهمية الرياضة لكافة طوائف المجتمع من الرجال، والنساء، والأطفال.

كتبت: سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *