تدشين مركز لريادة الأعمال في جامعة الأمير محمد بن فهد

تدشين مركز لريادة الأعمال في جامعة الأمير محمد بن فهد

تعتزم جامعة الأمير محمد بن فهد، يوم الثلاثاء المقبل، تدشين مركز لريادة الأعمال؛ لتعزيز مفهوم الريادة على صعيد هيئة التدريس والطلبة، وخلق بيئة دراسية متميزة، تقوم على الإبداع والابتكار، في مختلف التخصصات.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية الجامعة القائمة على إدراج مفاهيم الريادة ضمن ختطها الدراسية خلال السنوات المقبلة، ويعدالمركز الجديد حلقة وصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب؛ لتبادل الأفكار والبحوث الإبداعية، وتحويلها إلى مشاريع عل أرض الواقع.

ويقدم المركز العديد من الأنشطة في هذا الإطار،  تشمل:  البحوث، والمؤتمرات، والمسابقات، علاوة على  طرح خدمات نوعية للمجتمعات المحلية والعالمية. 

تأسست جامعة الأمير محمد بن فهد عام 2006 وتم افتتاحها في عام 2008 في مدينة الخبر، وتتميز بأسلوب تدريس يحاكي مثيله في الجامعات الأمريكية، بواسطة نخبة من الأساتذة من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية.

جدير بالذكر أن شهدت جامعة الجوف قبل أيام، تدشين مركز للابتكار وريادة الأعمال، بهدف تعزيز مفهوم الريادة والإبداع والاقتصاد القائم على المعرفة بين أوساط الشباب.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *