تدشين مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الجوف

وافق الدكتور إسماعيل بن محمد البشري؛ رئيس مجلس جامعة الجوف،  نيابة عن رئيس المجلس وزير التعليم، على إنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، بهدف تعزيز مفهوم الريادة والإبداع والاقتصاد القائم على المعرفة بين أوساط الشباب.

يأتي ذلك في إطار تفعيل الخطة الاستراتيجية لجامعة الجوف، التي ترتكز على تنمية القدرات الوطنية من خلال تأهيل أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الجامعة ، والخريجين، علاوة على الطلاب الموهوبين في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام.

يركز المركز  على تنمية المهارات الإبداعية في أربعة محاور رئيسة، وهي: البحث العلمي، والعملية التعليمية، وخدمة المجتمع، وريادة الأعمال.

ومن المقرر انعقاد برنامج تدريبي بعنوان”البحث العلمي لغير الباحثين”؛ لمساعدة الطلاب وأصحاب المشاريع المبتكرة على عرض أفكارهم والترويج لها في الفعاليات العلمية المختلفة، كما ستتم استضافة ورش عمل لمكاتب براءات الاختراع، يشارك فيها مجموعة من المتخصصين في مجالات الابتكار وبراءات الاختراع والملكية الفكرية وريادة الأعمال.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *