تدشين مبادرة مرفق تشجيع رائدات الأعمال بحضور وزير المالية

شارك أمس السبت، محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية في اجتماع الدول المساهمة حول مبادرة مرفق تشجيع ريادة الأعمال للمرأة، على هامش اجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين، التي عقدت يوم الجمعة واستمرت على مدار يومين، في هامبورج بألمانيا.
ودشنت المبادرة رسميًا خلال الاجتماع، بهدف تشجيع الاستثمارات وإزالة المعوقات التي تواجه رائدات الأعمال في حصولهن على التمويل، علاوة على تعزيز نمو المنشآت المتوسطة والصغيرة المملوكة للنساء، عبر إمدادهن بالدعم الفني اللازم.

وحضر الاجتماع رئيس مجموعة البنك الدولي، ومدير عام صندوق النقد الدولي، وأمين عام الأمم المتحدة، وأمين عام منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية.

جدير بالذكر أن ترأس الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف؛ وزير الدولة وفد المملكة في أعمال قمة قادة مجموعة العشرين (G20) التي استضافتها مدينة هامبورغ شمالي جمهورية ألمانيا الاتحادية يوم الجمعة الماضية،واستمرت على مدار يومين، تحت عنوان :نحو بناء عالم متواصل”؛ لبحث سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وضمان استقرار دول مجموعة العشرين.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *