تدشين بوابة “أجير” لتوفير وظائف مؤقتة بموسم الحج

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بوابة “أجير”، بهدف تنظيم عمل الوافدين، وتوفير وظائف مؤقتة للراغبين، في موسم الحج.

ووفقًا للوزارة، تُقدم بوابة “أجير” ثلاث خدمات، وهي: خدمة التقاول، و وخدمة العمل المؤقت (خدمات العمالة)، وخدمة العمل المؤقت (التعاقد المباشر).

ويقصد بخدمة التقاول، توفير وثيقة قانونية مبنية على وجود عقد عمل يتم من خلاله تحديد الأشخاص الذين سيقومون بتنفيذ العمل، على أن يحمل العامل إشعار التقاول لإثبات قانونية تواجده في جهة غير التي يتبع لها.

وتتيح خدمات العمالة للمنشآت إمكانية إعارة خدمات العمالة الفائضة للمنشآت الأخرى بشكل مؤقت، في إطار أنظمة ولوائح وزارة العمل، عن طريق قيام المنشأة المقدمة للخدمة بإصدار إشعار العمل المؤقت “خدمات العمالة”، ويتم من خلاله  تحديد الشخص الذي تمت إعارة خدماته من صاحب عمله الأساسي إلى صاحب العمل المؤقت لفترة زمنية محددة

أما خدمة “التعاقد المباشر”؛ فتمكن الأفراد الراغبين بالعمل المؤقت لدى المنشآت بالاستفادة من الخدمة والتسجيل في سوق العمل للتعاقد المباشر، وبإمكان المنشآت الاستفادة من الباحثين عن عمل وتقديم العروض لهم من خلال سوق العمل.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *