الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؛ محافظ جدة
الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؛ محافظ جدة

تدشين برنامج جامعة جدة لدعم الموهوبين اليوم

يدشن اليوم الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؛ محافظ جدة، برنامج جامعة جدة؛ لاستقطاب ورعاية الموهوبين تحت شعار “رعاية الموهوبين.. مستقبل وطن”، وذلك في 3 مجالات تشمل: العلوم والتقنية، وحفظ القرآن الكريم، والرياضة والفنون.

من جانبه قال الدكتور عبدالفتاح مشاط؛ مدير جامعة جدة، أن البرنامج يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020؛ لتقديم مزايا خاصة للطلاب المصنفين كموهوبين في مدارس التعليم العام وإلحاقهم بجامعة جدة، مع منحهم برامج وأنشطة تعليمية ونوعية لتنمية قدراتهم أثناء الدراسة، بجانب تشجيعهم بمزايا وظيفية لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم.

وأشار إلى أن فكرة بناء برنامج جامعة جدة لاستقطاب الموهوبين ورعايتهم تقوم على أساس التفاعل بين خمسة مفاهيم أساسية، وهي: التميز، الإنتاجية الإبداعية، تنمية التفوق، ريادة الأعمال، وتطوير الخبراء.

فيما لفت الدكتور عدنان الحميدان؛ وكيل الجامعة، إن الجامعة تهدف من خلال تلك البرامج إلى تحرير الموهوبين من القيود المادية والمعنوية، والدفع بهم نحو التركيز على ما يعزز الثقة بالنفس وتطوير المهارات والقدرات من خلال التركيز على مفاهيم التميز والإبداع والتفوق، ومنح أفضل الممارسات العالمية في التعليم، بجانب التقييم المستمر لضمان مطابقة أهداف البرامج الموضوعة.

جدير بالذكر أن الجامعة عقدت خلال الأشهر الستة الماضية كثير من الشراكات مع القطاعات المختلفة وبيوت الخبرة؛ لتعزيز ودعم توجهاتها المستقبلية في دعم الموهوبين.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *