تدشين المرحلة الثانية لبرنامج “كلنا أونلاين” بالمنطقة الشرقية

أطلق اليوم الدكتور عبدالرحمن المديرس ؛ مديرعام التعليم بالمنطقة الشرقية، المرحلة الثانية من برنامج الثقافة الإلكترونية “كلنا أونلاين”، بحضورالدكتور فهد الدجين؛ مدير عام البرامج التربوية بوكالة المناهج بـ وزارة التعليم، بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي، بالدمام.

تستهدف المرحلة الثانية للبرنامج العديد من الطلاب من الجنسين في 55 مدرسة بالمنطقة الشرقية ، للمراحل العليا بالابتدائي، إضافة للأول والثاني متوسط، وتستغرق مدة تقديم الدورات التدريبية أربعة أسابيع على التوالي.

من جانبه لفت المديرس إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب فيما يخص التعامل مع الإنترنت بشكل احترافي وآمن، عبر البرامج التوعوية والتثقيفية والتدريبية، في ظل التطور الذي يشهده هذا المجال، وبما يتوافق مع تفعيل رؤية المملكة الطموحة 2030.

في السياق ذاته قدم الفريق التدريبي التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ورشه تدريب طلابية استهدفت طلاب مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام؛ لتوعية الطلاب بالأسس السليمة لاستخدام الإنترنت، في إطار الحد من الأمية الرقمية، ونشر ثقافة التصفح الآمن للإنترنت.

اقرأ أيضًا:

التسوق الآمن عبر الإنترنت

أفضل 10 خدمات للتخزين السحابي على الإنترنت

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمديد إجازة اليوم الوطني للبنوك والمصارف

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، في بيان لها، أن غدًا الإثنين 24 سبتمبر 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.