تدشين أول نادي عربي لتطوير الشباب السعودي بتقنية الدمام

احتفلت الكلية التقنية بالدمام مؤخرًا بتدشين نادي توسماسترز العالمي، وهو أول نادي عربي يهدف إلى إعداد وتطوير مهارات القيادة لدى الشباب السعودي، بحضور الدكتور سليمان الماضي؛ رئيس قطاع أندية التوسيماسترز بالمملكة، والمهندس عبدالعزيز الدليجان؛ قائد مدينة التوسيماسترز بالمملكة.

وافتتح الاحتفال أحمد الدوسرى؛ عريف الحفل وعضو نادي فصاحة توسيماسترز، وتم تقديم عرض مسرحي نموذجي؛ بهدف تعريف الضيوف والأعضاء الجدد بأنشطة وأنظمة أندية التوسيماسترز، كما حضره العديد من الوفود المعنية باللغة العربية بالإضافة إلى قادة من ناديي غرفة الشرقية وفصاحة.

وأشار المهندس عبدالعزيز الدليجان؛ قائد مدينة التوسيماسترز بالمملكة، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى ممارسة وتعليم فنون الإلقاء والإصغاء والتفكير وتطوير المهارات القيادية، وكيفية إلقاء الخطب الارتجالية؛ من أجل إعداد قادة مؤثرين في المجتمع.

من جانبه أوضح أحمد الثنيان؛ عميد كلية التقنية بالدمام، أن الاشتراك في هذا النادي متاح للجميع من داخل الكلية وخارجها، كما توجد بعض الشروط البسيطة التي يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط الخاص بالنادي، مختتمًا حديثه بالتنويه لأهمية المشاركة والاستفادة بإمكانيات التوسيماسترز العالمية المتمثلة في تطوير مهارات التواصل والقيادة لدى الشباب، والتي تعد أحد أهم أولويات الحكومة الرشيدة بالبلاد  وأبرز أهداف رؤية المملكة 2030.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *