تدشين أول شركة للمعلومات الائتمانية المتكاملة في المملكة

أطلق مؤخرًا الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، شركة “بيان”؛ كمنصة موحدة للمعلومات التجارية والائتمانية والمالية، بهدف تمكين أصحاب الشركات عامة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خاصة ، من اتخاذ القرارات المالية والاستثمارية الصحيحة.

يأتي ذلك في إطار دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإكسابها مزيد من الثقة من قبل اللممولين والبائعين، من خلال توفير معلومات ائتمانية متكاملة عن أكثر من 100 ألف منشأة – بزيادة نسبتها 100% لكمية المعلومات المتوفرة حاليًا -،  وتطوير القطاعين المالي والتجاري في المملكة، علاوة على رفع مستوى التصدير وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

ودُشنت شركة “بيان” بحضور نحو 500 شخصًا من ممثلي البنوك، والمؤسسات التمويلية، والرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى، وتعد الشركة الجديدة أول مقدم للمعلومات الائتمانية المتكاملة لقطاع الأعمال في المملكة، ومن المقرر أن تتولى مهمة إعداد تقارير محلية ودولية، وأنظمة المخاطر الائتمانية، بما يتسق مع أهداف رؤية 2030.

من جانبه أوضح محمد اليوسف؛ الرئيس التنفيذي لشركة بيان، إن الشركة توفر -للمرة الأولى- معلومات البيع بالأجل في منطقة الخليج، وبرامج المخاطر الذكية، بالإضافة إلى أدوات تحليل حديثة تسهم في توفير بيانات دقيقة وموثوقة.

تعد شركة “بيان”  أول شركة ائتمانية متكاملة على مستوى العالم، وتم ترخيصها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودية، وتأسست بقرار من الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، كشركة مساهمة مغلقة برأس مال 100 مليون ريال، وهي مملوكة لمجموعة من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الخاص والحكومي وهم: شركة ثقة، وشركة تكامل، وبنك البلاد، وبنك الإنماء، وبنك الخليج الدولي.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *