تدشين أول حاضنة أعمال تقنية في القصيم

افتتحت أمس الأحد، في غرفة تجارة وصناعة القصيم، أول حاضنة أعمال تقنية في منطقة القصيم، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ورجال الأعمال، والمهتمين بالمنطقة، وذلك استعدادًا لبدء نشاطها في دعم رواد الأعمال في مجال التقنية.

من جانبه قال زياد المشيقح؛ الأمين العام لغرفة القصيم، إن افتتاح الحاضنة يأتي في إطار استراتيجية الغرفة لدعم التميز والابتكار، بالاستفادة من خبرات برنامج «بادر» في هذا المجال.

وأضاف نواف الصحاف؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، أن الحاضنة الجديدة تتسق مع خطة البرنامج التوسعية الشاملة لتغطية 9 مناطق في المملكة بحلول عام 2020.

وأضاف الصحاف أن تدشين الحاضنة، يُعد بداية التعاون بين الغرفة وبرنامج «بادر»؛ لتطوير خطط عمل المشاريع المحتضنة، وإعداد ورش عمل لتطوير المهارات الفردية لرواد الأعمال، ومهارات بحوث التسويق والترويج، وبناء علاقات مع الجهات التجارية في السوق التجارية السعودية والعالمية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وفد من غرفة الشرقية يزور ميناء الجبيل

زار فريق عمل اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية يوم أمس الأربعاء الماضي، ميناء الجبيل التجاري التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *