تدريب 306 قاضٍ على مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

استفاد 306 من قضاة المحاكم الجزائية، من البرنامج التدريبي حول مكافحة «تمويل الإرهاب وغسل الأموال»، الذي نفذته وزارة العدل، بهدف دعم المهارات القضائية التنفيذية للمشاركين من خلال مفاهيم عدة وأساليب تطبيقية متنوعة.

وتطرّق البرنامج في نسخته الأولى إلى مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجوانب القضائية لضبط جرائم الإرهاب وتمويله، والجوانب المالية في طرق مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكيفية ضبط هذه الجرائم والتحقيق فيها وعقوبة مرتكبيها في النظام السعودي.

كما سلّط البرنامج الذي أقيم بمركز التدريب العدلي، الضوء على التطور القانوني لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومجالاتها ومعرفة المؤشرات الخاصة بغسل الأموال.

يذكر أن تقرير مجموعة العمل المالي «فاتف» أكد قيام السعودية أخيرًا بتغييرات جذرية في نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب الخاص بها، لجعل إطارها القانوني والمؤسسي متماشياً مع توصيات مجموعة العمل المالي «فاتف» المحدثة.

كما أشادت مجموعة العمل المالي «فاتف» بالتدابير التي تتخذها المملكة العربية السعودية بهدف مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.