تحقيقًا لأهداف المملكة التنموية.. محافظ الخبر يفتتح مرفق “إيمرسون” للتكنولوجيا والابتكار

افتتح أمس الأربعاء، سليمان عبدالرحمن الثنيان؛ محافظ الخبر، مركز “إيمرسون” الجديد للتكنولوجيا والابتكار، التابع لشركة “إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز”، وذلك في وادي الظهران للتقنية في المملكة، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود؛ أمير المنطقة الشرقية.

حضر الإفتتاح أمين الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو”، والدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد؛ وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات العليا والبحث العلمي، وديفيد فار؛ رئيس مجلس إدارة “إيمرسون” ورئيسها التنفيذي، ومايك ترين؛ الرئيس التنفيذي لشركة “إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز”.

ويمتد المرفق الجديد على مساحة 11.370 متر مربع، ويهدف إلى خلق حلقة وصل بين رواد الأعمال، والباحثين، والخبراء التقنيين بالشركة؛ لتطوير تقنيات أتمتة العمليات، وتصميم المنتجات، وابتكار حلول جديدة تسهم في خلق مزيد من فرص العمل وتعزيز الأنشطة الاقتصادية في القطاع غير النفطي، تحقيقًا لأهداف المملكة التنموية.

ويضم المرفق الجديد: مركزًا تعاونيًا، وقاعات تعليمية، ومختبر لإنترنت الأشياء الصناعية (IITO)اللازمة لأغراض البحوث والتطوير، بالإضافة إلى مختبرات لفحص النماذج التجريبية.

ويُمثل مرفق المملكة استثمارًا بقيمة 94 مليون ريال، أي ما يعادل 25 مليون دولار، لشركة “إيمرسون”، كما يعد المقر الإقليمي لفرق الإدارة والمبيعات والعمليات والخدمات في الشركة.

جديرًا بالذكر أن شركة “إيمرسون” تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ إذ تساعد الشركات على تحقيق أعلى مستويات الأداء في قطاعات: الكيماويات، والنفط والغاز، والتكرير، وصناعة الورق، والطاقة، والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، والتعدين والمعادن، والأغذية والمشروبات، وعلوم الحياة وغيرها من القطاعات.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *