“تحفيز” تشارك باليوم العالمي للإبداع و الابتكار

بمناسبة اليوم العالمي للإبداع و الابتكار؛ تنظم غرفة الرياض، ممثلةً بمجلس “تحفيز”، عدة ورش ـ السبت المقبل ـ كأول مناسبة لهذا اليوم على مستوى العالم والذي أقرته منظمة الأمم المتحدة .

وقال المهندس عمر الشملان؛ رئيس مجلس تحفيز، إن تنظيم فعالية اليوم العالمي، جاء للمساهمة في التحفيز على الإبداع و الابتكار، حيث يُعدان جزء لا يتجزأ من الخطط الشاملة للنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مجلس “تحفيز” يسعى إلى تمكين المجتمع من الابتكار و الإبداع، وتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية تسهم في دعم النمو الاقتصادي، لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشملان، أن الإبداع والابتكار، على المستوى الفردي والمجتمعي، أصبح الثروة الحقيقية للدول في القرن 21، مؤكدًا أن الاستثمار فيه ضروري لتعزيز الإبداع البشري والإنتاج الاقتصادي، خاصة أن هذا النوع من الاستثمار يعتبر هو محرك النمو الاقتصادي في اقتصاد عالمي يزداد اعتمادا على المعرفة.

كتب: عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اللجنة اللوجستية تشيد بلائحة النقل العام ومخرجات ورشة عمل “زاول”

أشادت اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية، بمخرجات ورشة العمل التي نظمتها الغرفة ضمن أنشطة اللجنة مؤخرًا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *