تجار الجملة: قطاع الاتصالات يزخر بفرص عمل واعدة للشباب
توطين قطاع الاتصالات يُفسح المجال لتوظيف الشباب

ملتقى الرياديين: فرص عمل للشباب في قطاع الاتصالات

أقر عدد من تجار الجملة بقطاع الاتصالات، أن السوق تزخر بفرص عمل واعدة للشباب،  بعد مرور عدة أشهر من قرار التوطين، وما صاحبه من القضاء على  مشكلات القطاع المتمثلة في: التستر، والغش التجاري، وإغراق السوق بعدد كبير من محلات الاتصالات.
جاء ذلك خلال  ملتقى الرياديين وتجار الجملة في قطاع الاتصالات الذي نظمته وزارة العمل والتنمية، بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس الثلاثاء.
شارك بالملتقى صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وبنك التنمية الاجتماعية ومعهد ريادة الأعمال “ريادة”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وعدد كبير من الرياديين في قطاع الاتصالات.
وشارك الرياديون في ورش العمل التي طُرحت خلالها عدد من الموضوعات: كأحدث التقنيات والفرص والتحديات في سوق الاتصالات، وتجارة التجزئة، والصيانة والضمان لأجهزة الجوالات وملحقاتها، وبناء نموذج عمل تجاري لمحلات الاتصالات، كما شاركوا في المحاضرات التثقيفية التي تهدف إلى التعريف بكيفية دخول السوق.
واطلع زوار الملتقى على التسهيلات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسات الأخرى، كما كان الملتقى بمثابة حلقة الوصل التي جمعت الرياديين والمستثمرين بالقطاع، وفتحت المجال لعقد شراكات إيجابية بين الطرفين، بما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020، المنبثق من رؤية المملكة 2030 .
 

كتبت: سلمى ياسن

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تعلن عن خطوات تشغيل العمالة في موسم الحج

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خطوات إصدار إشعار العمل المؤقت في موسم الحج عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *