تأسيس “كانون السعودية” لتعزيز حلول التصوير الرقمي في المملكة

أعلنت كانون الشرق الأوسط؛ الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول التصوير الرقمي، أمس الأربعاء، توسيع نطاق حضورها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط عبر تَحْرِير عملياتها المباشرة في السعودية.

جاء ذلك أَثْناء حفل توقيع اتفاقية بين كانون الشرق الأوسط وشركة علي زيد القريشي وإخوانه تنص على تأسيس “كانون السعودية” رسميًا؛ لتجسد بذلك أكبر كيان إقليمي رسمي يمثل كانون الشرق الأوسط على مستوى المنطقة.

وتزاول “كانون السعودية” عملها انطلاقًا من الرياض، على أن تقوم بافتتاح فرعين آخرين في جدة، والخبر؛ لتصبح بذلك أكبر كيان لشركة كانون في المنطقة. وفي ظل سعيها لاستقطاب أكثر من 300 موظف بحلول سَنَة 2020؛ ستساهم الشركة بدور مباشر في استراتيجية المملكة لتعزيز التنوع الاقتصادي، والصناعي وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وفي هذا السياق، أوضح المدير التنفيذي في شركة “كانون الشرق الأوسط” أنوراغ أغراوال، أن “تأسيس “كانون السعودية” يشكل جزءًا محوريًا من استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز قربنا من عملائنا، عبر حضورنا المباشر في الأسواق الرئيسية.

وأضاف قائلًا: تهدف “كانون السعودية عبر منتجاتها وحلولها المخصصة لقطاع الأعمال إلى مساعدة العملاء على اغتنام تِلْكَ الفرص وتأسيس الأعمال الواعدة”.

ومن جهته، لفت فيصل القريشي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة علي زيد القريشي، إلى أن “المشروع المشترك مع كانون الشرق الأوسط ومجموعة علي زيد القريشي يأتي ثمرة علاقة العمل الطويلة الممتدة على مدار 50 سَنَةً بين كانون ومجموعة القريشي، وكخطوة تطور طبيعية في مسار شراكتنا الناجحة”.

وأضاف: “وترى مجموعتنا أن هذا المشروع المشترك سيسهم في رؤية المملكة 2030 وتدعم علامة “كانون‘ العالمية من خلاله مسيرة تحول وتطور المملكة عبر تقنياتها وحلولها المبتكرة. وعلاوة على ذلك، ستعمل تِلْكَ الشراكة في إطار التزامها الراسخ بتدريب الشباب السعودي ودفع عجلة التقدم التقني في القطاعين العام والخاص على حد سواء”.

وستعمل “كانون السعودية” تحت إشراف “كانون الشرق الأوسط” التي ستحتفظ بدورها كشركة مبيعات إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط. وفي ضوء النجاح الواسع الذي أعقب تأسيس “كانون الإمارات” المعنية بالعمليات المباشرة لشركة “كانون الشرق الأوسط” في دولة الإمارات.

وتأتي تِلْكَ الخطوة الاستراتيجية لتتيح لـ “كانون” توسيع حضورها في السوق السعودية؛ التي تشهد طلبًا متزايدًا على الخدمات الرقمية وغيرها من خدمات التصوير القائمة على التكنولوجيا.

يُذكر أن “كانون” تعتبر شركة رائدة عالميًا في مجال ابتكار حلول التصوير، وتكنولوجيا المعلومات للأفراد والشركات. وتقدم الشركة منتجات فردية، وحلول متكاملة لتكنولوجيا الشبكات لإدخال، وإدارة، وإخراج المعلومات.

وتتنوع منتجات “كانون” بين حلول الأعمال (تطوير منتجات، وحلول، وخدمات تكنولوجيا المعلومات للمكاتب، ومجالات الطباعة المتخصصة)، والتصوير الاستهلاكي (التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، والكاميرات الرقمية، وطابعات الليزر، والطابعات، النافثة للحبر). عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تَعْتَبِرُ “كانون الشرق الأوسط” المقر التنفيذي لـ “كانون” في المنطقة ومقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *