المركز الانمائي لبنان

تأسيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بلبنان

أعلن في العاصمة اللبنانية بيروت عن تأسيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال، كأول مركز عربي خاص لتنمية وتمكين ونهضة المرأة في لبنان والوطن العربي،  وستكون بيروت المقر الدائم للمجلس الجديد.

وصرحت رائدة الأعمال الدكتورة إيمان غصين مؤسس ورئيس المجلس أن هذا المجلس يعد الأول من نوعه في العالم العربي محاكيًا الصندوق الأمريكي لتنمية المرأة الذي يتخذ من نيويورك مقرا له.

ويهدف المجلس إلى تعزيز دور المرأة، وتمكينها في إدارة وريادة الأعمال، وصناعة القرار على أعلى وأوسع نطاق باعتبارها شريك رئيسي  وتلعب دورًا مهما جنبًا إلى جنب مع الرجل في المجتمع.       

وأضافت غصين أن المجلس سيسهم في دعم وتشجيع الاستثمار في كل المجالات  سواء المالية والتجارية والصناعية والإعلامية والسياحية وغيرها من المجالات، عن طريق إتاحة المعلومات والتعريف بالفرص الجديدة والمغرية والجادة التي تتناسب مع مصالح من يشارك بها أو يتعامل معها.

 كما يهدف إلى تأسيس وإدارة الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية وأصول الغير، إضافىة إلى القيام بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات في مختلف المجالات، و تشجيع الابتكار والبحث العلمي والقيام بالابحاث العلمية، وتقديم الخدمات الاستشارية والتقنية للمشاريع المطروحة وضمان جودة الخدمات.  

   وأكدت الدكتوره غصين أن المجلس يهدف إلى تنمية الكوادر البشرية وتأهيلها من خلال إقامة برامج تدريبية  في أماكن مختلفة بالتنسيق مع أكاديميات ومعاهد عالمية بمستويات محتلفة وبمواصفات ومقاييس علمية وعالمية وبالتنسيق مع مكاتب استشارية عالمية.

 كما بينت غصين أن المجلس سيقوم بتنظيم المؤتمرات والملتقيات والمهرجانات والمعارض والترويج لها بالتنسيق مع إدارات متخصصة وبيوت استشارية في مجالات مختلفة، كما يستهدف المجلس التواصل مع المؤسسات الإعلامية المختلفة ( مسموعة ومرئية ومكتوبة وإلكترونية وتشكيل فريق عمل محترف خاص لتولي هذه المهمة للتعريف ببرنامج العمل الخاص بهذه الرؤية، وتسليط الضوء عليها لتصل إلى أكبر شريحة في العالم، وتعتمد هذه الاستراتيجية بالدرجة الأولى على أساس المساهمة في التطوير وتنويع الوعاء الاستثماري من خلال دراسات استقصائية للعديد من الفرص الاستثمارية العالمية الجديدة والعالية الجودة ،مع الاخذ في الاعتبار الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم وبالتحديد منطقة الشرق الاوسط    وإلامكانيات الضخمة للاستثمار في قطاعات التنمية المختلفة .

ويسعى المجلس إلى فتح قنوات من التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية، ونشر ثقافة التطوع ، وتعظيم الجهود الموجهة إلى الأعمال الخيرية، ومساعدة المحتاجين نتيجة الحروب والكوارث الطبيعية والقاهرة.

وأخيرا أفادت غصين أن المجلس سوف يطلق جائزة رواد الأعمال التي ستمنح لعدد من المؤسسات والمبدعين والمبدعات ورجال وسيدات الأعمال في كافة المجالات.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *