تأسيس إدارة متخصصة لدعم مشاريع الشباب في إمارة مكة

وجّه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بإنشاء إدارة تتبع لمركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة؛ لتتولى دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة،  وتسهيل الإجراءات الخاصة بها، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا لمسؤولي ومنسوبي مركز التكامل التنموي،  في مقر الإمارة مؤخرًا.
من جانبه أوضح الدكتور سعد مارق؛  مستشار أمير «المنطقة» المشرف العام على مركز التكامل التنموي، أن  المركز يهدف منذ إنشائه إلى تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية في المنطقة، بالإضافة إلى تذليل العقبات وتتبع عملية تنفيذ المشاريع بالمنطقة.
يذكر أن وجه الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بإنشاء مركز التكامل التنموي قبل أكثر من عامين، استكمالًا للرؤية التنموية للمنطقة ، والتي انطلقت في 1430.
وأسهم المركز خلال العامين الماضيين في تحريك 23 مشروعًا تنمويًا في المنطقة، وتنفيذ 12 مبادرة، وتوقيع  17 اتفاقًا تنمويًا مع جهات عدة، بالإضافة إلى تفعيل الجداول الزمنية لتنفيذ وإنجاز المشاريع المتوقفة، كما عمل على  توفير فرص عمل للشباب والأسر، وكان له دور بارز في تحديد حاجات التنمية في المنطقة وتحويلها إلى فرص استثمارية ضخمة.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *