تأجيل تطبيق نظام تصنيف المقاولين الجديد

كشف المهندس أسامة العفالق؛ رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، قررت تأجيل  تطبيق نظام تصنيف المقاولين الجديد، والذي كان مقررا البدء بتطبيقه بداية شهر يوليو الجاري.

وأشار “العفالق” أن هيئة الخبراء، أبلغت المقاولين بشكل رسمي قبل أيام بأن النظام يحتاج إلى وقت بهدف معرفة نقاط القوة والضعف للنتائج ومراعاتها قبل دمج جميع المقاولين بهذا النظام.

وأضاف “العفالق” أن هيئة المقاولين تعمل حاليًا بالتعاون مع أحد المستشارين على إنشاء نظام تصنيف وتقييم على مستوى القطاع الخاص يعمل على تقييم كافة المقاولين العاملين بقطاع المقاولات، لأن النظام المقرر تطبيقه لا يغطي مقاولي القطاع الخاص ولا مقاولي الباطن، إنما يغطي فقط شركات المقاولات العاملة مع القطاعات الحكومية والتي يصل عددها إلى 3700 شركة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تدعم المتقاعدين في المملكة

التقى أمس الثلاثاء، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *